مساحة إعلانية

الأربعاء، 7 مارس 2018

الأربعاء، 7 مارس 2018

مفهوم تنشيط الدماغ الأوسط


#تنشيط_الدماغ_الأوسط_
كما نعلم، فإن نظام التعليم لدينا ، يركز أكثر على حشد المعلومات في أذهان أطفالنا، بدلا من منحهم المعرفة الحقيقية، والتي يمكن استخدامها لتشكيل مهنة ناجحة ومستقبل أفضل .
نظامنا ينظر فقط الى احتياجات التعلم المحددة لكل طفل، فكل طفل هو فريد من نوعه، مما أدى إلى إجهاد هائلوبشكل صادم نجد النتائج اقل من قدرات وإمكانات الطفل بالإضافة للرسوب ، هذا الامر مثير للقلق ويجعلنا نتساءل هل نظامنا على ما يرام!!!
جميع الآباء والأمهات يريدون الأفضل لأطفالهم، ويقومون بدرجات كبيرة وتقديم تضحيات كبيرة لضمان الحصول على أفضل حياة ممكنة. كما يدرك الآباء والأمهات الحديثون أهمية التعليم باعتباره مفتاح تحقيق إمكاناتهم. نريد أن نتحدث عن التقنيات التي يمكن استخدامها لتمكين الأطفال على تكوين بينة من إمكاناتهم الفكرية، وفتح الطريق لمزيد من التعلم والتفكير القدرات.
كما يحتاج الآباء إلى القيام بدور نشط في فهم الإمكانات الذاتية الخاصة لطفلك، وتصميم أساليب التعلم المناسبة لاحتياجات طفلكوقد تم تطوير تقنية #تنشيط_الدماغ_الأوسط_ من قبل العلماء وخبراء البحوث من الجامعات العالمية الشهيرة ويستند على المعرفة من علم الوراثة، علم الأجنة، ديرماتوغليفيكس، علم النفس وعلم الأعصاب. وقد عمل الدكتور ماكوتوشيشيدا على علم التدريب منتصف الدماغ لفترة طويلة، على مدى 40 عاما وحقق نتائج هائلة.
تنشيط_الدماغ_الاوسط هي تقنية تحسين وظيفة الدماغ الأوسط، وهو "الجسر" بين الدماغ الأيمن والأيسر و وجود هذا "الجسر" ينشط و يسمح باسترجاع المعلومات بين الدماغ الأيمن والأيسر، الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من الكفاءة في التعلم واستيعاب المعلوماتلقد اكتشف العلماء منطقة وسطية هامة في الدماغ البشري يسمى "منتصف_الدماغ". ومع ذلك، كما يتطور الدماغ الأيسر، يصبح من الصعب إحضار قدرات الدماغ الأيمنإذا كان الدماغ الطفل محشو بالمعرفة، ويصبح من الصعب جدا ممارسة وتطوير الدماغ الأيمنوتعتمد طريقة شيشدا  في عدم الإفراط في التأكيد على تعليم المعرفة، وأن زراعة قدرة الطفل على التعلم من تلقاء نفسه هو في غاية الأهمية.
يشرح عالم الأعصاب دانييل جيه سيجيل Daniel J. Siegel وخبير الأبوة والأمومة تينا باين بريسون (tinabryson) العلم الجديد لكيفية سرق الدماغ لدى الطفل وكيف ينضج، أوكلا مركز بحوث الوعي . وقد وضعوا تمارين لتفعيل منتصف الدماغ.
تتطور أجزاء مختلفة من دماغ الطفل بسرعات مختلفة ويمكن أن يساعد فهم هذه الاختلافات في تحويل أي تفجر أو حجة أو خوف إلى فرصة لدمج دماغ طفلك وجعل الاطفال أكثر هدوء وسعادة.
لكامل الدماغ الطفل يمكن لأطفالك ان يعيشوا حياة متوازنة وذات مغزى، هل تريد ان يستمتع ابنك باستخدام الأنشطة البدنية والتحكم في عاطفة طفلك. هل تواجه مشكلة في توجيه عندما تكون لديهم العاطفة السلبية، وتريد ان تساعدهم على فهم مشاعرهم والأفكار التي داخلهم بحيث يمكن اتخاذ قرارات أفضل وتكون أكثر مرونة. وان يستخدموا الاختلاف لتشجيع التعاطف وتحقيق نجاح اجتماعي أكبر.
كيف يمكن أن يكون هذا ممكنا؟ يحدث ذلك من خلال منتصف الدماغ ، #الدماغ_المتوسط هو جزء من الجهاز العصبي المركزي المرتبطة بالرؤية، والسمع، والتحكم في السلوكيات، والنوم / الإثارة واليقظة، وتنظيم درجة الحرارة.
و تنشيط_الدماغ_الأوسط_ يخدم وظائف هامة في حركة الجسم، ولكن بشكل خاص حركات العين، وفي المعالجة السمعية والبصرية. وهو يقع داخل الدماغ، وبين المنطقتين التنموية الأخرى في الدماغ، الدماغ الأمامي و الدماغ الخلفى. مقارنة مع تلك المناطق، الدماغ المتوسط هو صغير نسبيا.
)جذع الدماغ (بالإنجليزية: brainstem هو كتلة دماغية تصل بين الدماغ الأمامي (مكون من مخ ودماغ بيني) والنخاع الشوكي، يتألف جذع الدماغ من: الدماغ المتوسط والجسر والنخاع المستطيل، أي أن جذع الدماغ يتكون من: الدماغ المتوسط والدماغ الخلفي عدا المخيخ.

ينقل الأوامر من المخ إلى أعضاء الجسم وينقل المعلومات الحسية من أعضاء الجسم إلى المخ، وتوجد فيه مراكز التنفس وتنظيم الضغط ونظم القلب. ويتحكم في وظائف الجسم الحرجة وغير الإرادية، كما يتحكم في الوعي واليقظة والنوم والإحساس بالألم. وتنشأ منه الأعصاب القحفية من العصب القحفي الثالث وحتى العصب الثاني عشر، حيث أن العصب القحفي الأول (الشمي) والعصب القحفي الثاني (البصر) لا ينشأن من جذع الدماغ، تتحكم الأعصاب القحفية التي تنشأ من جذع الدماغ في أحاسيس الوجه كالعين والأذن والذوق والبلع واللعاب وعضلات الوجه المعبرة.
يقع الدماغ المتوسط فوق الجسر، ويقع الجسر فوق النُخاع المُستطيل، والذي يكون مُتصلاً بالحبل الشوكي وخلفهم يقع المخيخ، و يتصل المُخيخ بجذع الدماغ عن طريق السويقة المُخيخية العلوية Superior Cerebellar Peduncle و السويقة المُخيخية السُفلية Inferior Cerebellar  Peduncle.  يوجد في الدماغ المتوسط مراكز ردة الفعل البصري، مثال ذلك: عندما تلمس يداك شيء أو يلفت نظرك شيء وتُريد أن تراه أو تتفحصه عن قرب فإنك تلتفت نحوه و تركز بصرك عليه أو تقربه منك و هكذا، وكذلك يحتوي الدماغ الأوسط على مراكز ردة الفعل السمعي، مثال ذلك: تسمع صوتاً ما فتلتفت نحو مصدر الصوت لترى ما هو، كما يحتوي الدماغ الأوسط على نواى للأعصاب القحفية الثالث و الرابع.
يحتوي الجسر على نوى الأعصاب القحفية الخامس و السادس و السابع و الثامن
قي حين يحتوي النخاع المستطيل على نوى الأعصاب القحفية التاسع و العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر.
إن الأعصاب القحفية تُشكل جزء من الجهاز العصبي المُحيطي Peripheral Nervous System.
يتألف جذع الدماغ من الدماغ الأوسط Midbrain والجسر Pons والنُخاع المُستطيل Medulla Oblongata (البصلة السيسائية).
جميع الآباء والأمهات يريدون الأفضل لأطفالهم، ويقومون بدرجات كبيرة وتقديم تضحيات كبيرة لضمان الحصول على أفضل حياة ممكنة. كما يدرك الآباء والأمهات الحديثون أهمية التعليم باعتباره مفتاح تحقيق إمكاناتهم. نريد أن نتحدث عن التقنيات التي يمكن استخدامها لتمكين الأطفال على تكوين بينة من إمكاناتهم الفكرية، وفتح الطريق لمزيد من التعلم والتفكير القدرات.
#تنشيط _الدماغ_ الأوسط؟
قبل أن نحدد# تنشيط_الدماغ_الأوسط، ونحن بحاجة إلى فهم ماهو #الدماغ_المتوسط.
الدماغ المتوسط هو واحد من أجزاء الدماغ التي تتمثل مهمتها الرئيسية في تنسيق الاتصالات السمعية والحركية والبصرية. كما يشار إليها باسم ميسنسيفالون ويقع مباشرة فوق جذع الدماغ. مرت جميع المحفزات إلى نصف الكرة الدماغية  الأيسر ونصف الكرة الدماغية الأيمن ينظر في البداية من منتصف الدماغ. هذا الجزء من الدماغ لا يسيطر عليه الوعي من قبل الأفراد لأنها جزء من مناطق الدماغ السفلى. #تنشيط_الدماغ_الأوسط هو برنامج صمم لتدريب وتأسيس الأطفال مع قدرات على فهم وتصور الأشياء البصرية دون رؤية. يمكن تدريب الأطفال ليكونوا قدرات جيدة كما يكونون قادرين على قراءة أسرع، مع تركيز أفضل.
الدماغ_المتوسط ( mesencephalon) أو: ( Midbrain) هو قسم من أقسام الجهاز العصبي المركزي والذي يرتبط بالرؤية والسمع و التحكم الحركي والنوم واليقظة وتنظيم درجة حرارة الجسم وهو أقصر أجزاء جذع الدماغ و يقع بين الجسر من أسفل و الدماغ البيني من أعلى. يحتوي الدماغ_المتوسط_على نواى للأعصاب القحفية الثالث والرابع.
تشريحياً، يتكون الدماغ_المتوسط_من:
·         السقف tectum) أو الأجسام رباعية التوائم  ( corpora quadrigemina     
·         السقيفة: ( tegmentum)
·         تجويف الدماغ_المتوسط _ mesocoelia) ويسمى أيضاً المعبر (السويقة الدماغية بالإنجليزية: (cerebral peduncle)
·         مجموعة من النوى والحزم العصبية
يجاور الدماغ المتوسط ذيلياً (بالإنجليزية Caudally)(أي باتجاه الذيلالجسر ويجاور الدماغ المتوسط منقارياً (أي باتجاه المنقار، والمقصود بالمنقار الوجه) الدماغ البيني (الذي يحوي المهاد والوطاء...). يقع الدماغ المتوسط تحت القشرة المخية وفوق الدماغ الخلفي، مما يجعل الدماغ المتوسط يقع بالضبط في مركز الدماغ.
و يكون مكعباً من أربعة أسطح:
·         السطح الأمامي:
يتكون من سويقتان مخيتان و هما عبارة عن حزم من الألياف التي تحمل الموصلات العصبونية من الدماغ إلى الحبل الشوكي.
·         سطح جانبي:
·        

سقف (تشرح عصبي) Tectum
·         السقيفة Tegmentum
·         قاعدة السويقة peduncli
·         برتيكتوم Pretectum
·         مسال دماغي cerebral aqueduct
·         سطح خلفي:
·         نتوء علوي على كل جانب
·         نتوء سفلي على كل جانب



        كيفية #تنشيط_الدماغ_الأوسط ؟
يتم أخذ الطفل من خلال عملية التنشيط والتعلم لتمكينه  من دخول مرحلة من التفكير العبقري. العبقرية ليس من حيث مستويات الذكاء ولكن من حيث وظيفة الدماغ الأمثل. وهذا يعني أن يتم تنشيط جميع الحواس وأداء في أفضل حالاتهم والتي تشمل قدرات الإدراك من بيئتهم. هذا الحدس البيئي الأمثل هو ما يؤدي إلى القدرة على رؤية مع عيون مغلقة. يرتبط التنشيط في الدماغ_المتوسط _ارتباطا قويا بالحدس، وهو القدرة على إدراك الجوانب البيئية في وقت محدود وبدون تفكير كبير . تنشيط_الدماغ_المتوسط_ هل هو برنامج تدريبي ؟
نعم تفعيل منتصف الدماغ هو برنامج تدريبي تطبيقي يمكن الان ان يسجل ابنك في هذا البرنامج وهو برنامج متاح لجميع الفئات في الجزائر الذين يرغبون في أن يصبح هم او أطفالهم أفضل ما يمكن أن يكون، يمكنك الوصول إليها في الجزائر العاصمة  و ولاياتها . وقد تم  إثبات نتائج رائعة  . لحصول أطفالك على هذا البرنامج الذي يضمن أنه سيكون لديهم تغيير في عدة مجالات وقدرات وإمكانات كسرعة تفكيرهم وتحسن الذاكرة وإصلاح الخلل الكامن في التنظيم النفسي سيكون لدى جميع الأطفال درجات مختلفة من التحسن في المجالات التالية

#الاستقرار_النفسي_التوازن_العاطفي.
#تحسين_التركيز والانتباه.
#الإبداع والثقة بالنفس .
#موازنة_وظائف_الدماغ_الأيمن_والأيسر.
#قدرات_أفضل_مع_تحسن_بالذاكرة.
#قدرات_القراءة_أسرع_و_الاستيعاب_افضل.
#تحسن_و_رغبة_في_التقنيات_الفنية_ و_الانشطة_الرياضية.
#زيادة_التواصل_و_التفاعل_الاجتماعي.
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الارقام التالية :
0560.028.267- 0555.797.550- .021.63.73.14.
.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تنشيط الدماغ الأوسط الوكيل العام في الجزائر 2017 ©